مجتمع

الشرطة الموريتانية تطلق سراح شباب 25 فبراير المعتقلين

قامت الشرطة الموريتانية بإطلاق سراح الشباب الناشطين في حركة 25 فبراير المعتقلين منذ صباح يوم أمس السبت، وقد تم إطلاق سراح الشباب المعتقلين في الإدارة الجهوية للأمن عند حوالي منتصف الليل، قبل أن يتم إطلاق سراح البقية الموجودة في مفوضية أمن الطرق بعد ذلك بساعة.

وقال أحد الشباب المعتقلين في اتصال مع صحراء ميديا بعيد إطلاق سراحه إن “أسئلة وجهت إليهم حول المسيرات التي يقومون بتنظيمها وأنها غير شرعية”، مضيفاً بأنهم تلقوا أيضاً أسئلة حول حادثة إحراق باصات الشركة الوطنية للنقل حيث “نفوا اي علاقة لهم بالحادثة”، حسب تعبيره.

وكانت الشرطة قد اعتقلت أكثر من عشرين شابا ناشطا في الحركة صباح يوم أمس السبت أثناء مسيرة نظموها بالعاصمة نواكشوط، تزامنت مع حادثة إحراق لثلاث حافلات تابعة للشركة الوطنية للنقل العمومية في مرآب خاص بالشركة وسط العاصمة نواكشوط، وهي الحادثة اليت فتحت فيها السلطات تحقيقاً من أجل الوصول إلى منفذي العملية والذين وصفوا بـ”المجهولين”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة