مجتمع

الشرطة الموريتانية تفرق مسيرة طلابية انطلقت من المعهد العالي

الشرطة الموريتانية تفرق مسيرة طلابية انطلقت من المعهد العالي

اعتقال المسؤول الإعلامي لقسم الاتحاد الوطني بالمعهد العالي

قامت الشرطة الموريتانية صباح اليوم الأربعاء بتفريق مسيرة طلابية انطلقت من المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية في العاصمة نواكشوط متوجهة نحو وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، حيث استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية لتفريق المحتجين الذين أطلقوا على مسيرتهم اسم “يوم الغضب الطلابي الثاني”.

وأكدت مصادر طلابية بأن الشرطة بعد تفريقها للمسيرة عمدت إلى اعتقال محمد المختار ولد سيد الأمين، المسؤول الإعلامي في قسم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بالمعهد العالي.

وقال المتحدث باسم المحتجين عبد الله ولد محمد الأمين، رئيس قسم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا في المعهد العالي، في تصريح لصحراء ميديا إن “المسيرة تعتبر جزء من الحراك الشبابي من أجل الإبقاء على المعهد العالي كصرح علمي”.

وأضاف بأنهم “يرفضون الحلول الجزئية التي أعلن عنها وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي أحمد ولد النيني”، مطالبين “بإيجاد حلول جذرية تلبي حاجيات الطلاب التي من أهمها فتح التسجيل وخاصة أمام طلبة المعاهد الجهوية، وغير ذلك من مطالب الطلاب المشروعة”، حسب تعبيره.

وكانت المسيرة قد غادرت مبنى المعهد العالي متوجهة نحو مبنى وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي قبل أن تتدخل الشرطة وتفرقها بوابل من القنابل الصوتية وقنابل الغاز المسيل للدموع.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة