مجتمع

الشرطة تحاصر الجامعة وتطلب من الطلاب المعتصمين مغادرة رئاسة الجامعة

الشرطة تحاصر الجامعة وتطلب من الطلاب المعتصمين مغادرة رئاسة الجامعة

الشرطة أمهلت المعتصمين لغاية صباح الغد لفك اعتصامهم سلميا
تطوق وحدات من قوات مكافحة الشغب منذ المساء أسوار جامعة نواكشوط حيث يعتصم عشرات الطلاب داخل مبنى رئاسة الجامعة رافضين فك اعتصامهم قبل تلبية الإدارة لمطالبهم، واعتقلت الشرطة الليلة 4 من الطلاب.

وقال مراسل صحراء ميديا، في عين المكان، إن قوات الشرطة انتشرت في كافة الشوارع المؤدية الي الجامعة، في حين يعتلى بعض الطلاب أسطح المكاتب والمدرجات ويلوحون بالحجارة والعصي في وجه الشرطة.
ومنحت الشرطة للطلاب المعتصمين مهلة لغاية الثامنة  من صباح يوم غد الجمعة لفك اعتصامهم وإخلاء مكاتب الإدارة والمدرجات وإلا فستتدخل قوات الأمن بالقوة لإنهاء الاحتجاج.
وفي سياق متصل، تجمع العشرات من نشطاء حركة 25 فبراير الشبابية المناهضة للنظام بالقرب من وزارة العدل للتعبير عن تضامنهم مع طلاب الجامعة المعتصمين.
وكانت جامعة نواكشوط قد شهدت في الأيام الماضية احتجاجات واسعة مطالبين بتعميم المنحة، وتسجيل الطلاب الحاصلين على المتريز في السلك الثاني، إضافة إلى تسليم المركب الجامعي الذي وعدت الإدارة بتسليمه سنة 2012 وتوفير باصات كافية لنقل الطلاب.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة