مجتمع

الشرطة تفرج عن معدات الصحفيين التي صودرت أثناء مسيرة شبابية

الشرطة تفرج عن معدات الصحفيين التي صودرت أثناء مسيرة شبابية

الصحفيون يعتزمون “رفع دعوى قضائية” ضد مفوض الشرطة “لأنه وجه لهم إهانات لفظية”

قامت الشرطة الموريتانية بإعادة الأجهزة التي صادرتها من الصحفيين أثناء مظاهرة مساء اليوم السبت، وذلك بعد أن اعتصم الصحفيون أمام مفوضية تفرغ زينه “1” للمطالبة بالإفراج عن أجهزتهم، مؤكدين في نفس الوقت أنهم “بصدد رفع دعوى قضائية” ضد المفوض.

هذا وقال النائب البرلماني محمد المصطفى ولد بدر الدين، في تصريح لصحراء ميديا، إن مفوض تفرغ زينه “1” أبلغهم أن معدات الصحفيين التي صودرت “لديهم في المفوضية”، مضيفاً بأنه ليس مستعدا لمقابلة الصحفيين لأنهم “لم يستقبلوه الاستقبال اللائق”، على حد تعبيره.

وكان محمد المصطفى ولد بدر الدين قد التقى المفوض في إطار وفد برلماني يضم كلا من النائبين عبد الرحمن ولد ميني ويعقوب ولد امين.

وأضاف ولد بدر الدين نقلا عن المفوض أنه بإمكان الصحفيين استعادة معداتهم المصادرة من المفوضية ولكن “بصفة فردية”، حسب تعبير المفوض.

هذا ويعتزم الصحفيون الذين صودرت معداتهم، رفع دعوى قضائية ضد المفوض يوم غد، وذلك بعد أن تعرضوا “لإهانات لفظية” حسب قولهم.

وكان الصحفيون قد نظموا اعتصاما أمام المفوضية المركزية في العاصمة، تحدث فيه ناشطون حقوقيون، من بينهم رئيس مبادرة انبعاث الحركة الانعتاقية (إيرا) بيرام ولد الداه ولد اعبيدي، والذي قال إنه “ما دام الصحفيون يتعرضون لمصادرة المعدات فإن الجميع في السجن، لأن الصحفيين هم من ينقلون حقيقة الواقع، ولجميع الحقوقيين والسياسيين دين عليهم”، حسب تعبيره.

هذا وحضر الوقفة برلمانيون معارضون ومدير ديوان رئيس حزب التكتل، إضافة إلى نقيب الصحفيين الموريتانيين الحسين ولد مدو وعشرات الصحفيين.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة