مجتمع

الشرطة تفرق بالقوة مهرجانا بكلية الطب وتعتقل 14 طالبا

الشرطة تفرق بالقوة مهرجانا بكلية الطب وتعتقل 14 طالبا

ولد حم: الأمن اقتحم الكلية ونكل بالطلبة لانهم طالبوا بحقوقهم المشروعة
فرقت عناصر من الشرطة الموريتانية بالقوة؛ صباح اليوم الخميس مجموعة من طلاب كلية الطب أثناء تنظيمهم مهرجانا طلابيا، دعا له قسم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بالكلية المذكورة.

وقال مراسل صحراء ميديا؛ إن الشرطة اقتحمت الكلية واعتدت على الطلبة وفرقتهم بالقوة واعتقلت 14 طالبا من بينهم رئيس قسم الاتحاد في الكلية.

ونقل المراسل عن البو ولد حم الأمين العام المساعد للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا؛ قوله إنهم كانوا ينظمون مهرجان سلميا داخل هذه الكلية بهدف “تحقيق بعض بنود العريضة المطلبية الخاصة بطلاب هذه الكلية”، قبل أن يفاجأوا بعناصر من شرطة مكافحة الشغب “تقتحم الكلية وتنكل بالطلاب واعتقلهم بعضهم”؛ حسب تعبيره.
وفي سياق متصل؛ طردت عناصر من الشرطة مجموعة من الطلاب بكلية العلوم القانونية والاقتصادية؛ قيل إنهم كانوا يبحثون عن بطاقات تخولهم دخول الجامعة يمنحها الأمين العام لكلية القانون؛ الذي رفض منحهم إياها، واستدعى الشرطة على الفور لتخرجهم بالقوة خارج الحرم الجامعي واعتدت عليهم بالضرب؛ حسب قول  ولد حم.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة