أخبار

الشرطة تفرق مسيرة للائتلاف الموحد للطلاب

فرقت قوات الأمن الموريتانية صباح اليوم الثلاثاء مسيرة نظمها الائتلاف الموحد للنقابات الطلابية من ملتقى طرق مدريد إلى وزارة التعليم العالي احتجاجا على ما سماه أزمة النقل  المتفاقمة  في المركب الجامعي الجديد.

وقال الائتلاف الموحد للطلاب في إيجاز صحفي وزعه اليوم إن المسيرة شهدت إقبالا كبيرا من الطلاب الذين عبروا عن رفضهم القاطع لمماطلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في حل مشاكلهم.

وطالب الائتلاف بإيجاد حلول جوهرية وسريعة لمشكل المطعم و النقل من وإلى المركب الجديد تمكن جميع الطلاب من الدراسة في ظروف ملائمة و محترمة مؤكدين “مضيهم قدما في سبيل النضال والتصعيد ما لم تلبى كل المطالب الطلابية”. على حد تعبيرهم

وندد الائتلاف الطلابي الذي يضم تسع نقابات طلابية بما سماه “القمع الشديد” الذي واجهت به أجهزة الشرطة وقوات مكافحة الشغب المسيرة الطلابية؛ والذي خلف حالات من الإغماء و عددا من الجرحى في صفوف الطلاب. وفق نص البيان

وكانت وزارة التعليم العالي البحث العلمي قد أعلنت يوم أمس الاثنين
بالتعاون مع شركة النقل العمومي خطة لزيادة عدد حافلات نقل الطلاب الموجودة حاليا ليصل إلى 40 حافلة طاقتها الاستيعابية تصل 103 راكب.

وقال المدير العام لمركز الخدمات الجامعية صلاح الدين ولد محمد لحبيب فى تصريح للقناة الرسمية إن الأسطول الجديد سيكون جاهزا فى أجل أقصاه 45 يوما، وفى انتظار ذلك ستتخذ الوزارة إجراءات استثنائية لنقل الطلاب.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة