أخبار

الشرطة تقمع احتجاجا يطالب بصرف منح الطلاب

فضت الشرطة الموريتانية اليوم الاربعاء، وقفة احتجاجية لنقابات طلابية أمام وزارة التعليم العالي تضامنا مع الطلاب الموريتانيين في الخارج.

وقال الأمين العام الاتحاد الطلبة الموريتانين محمد سالم ولد محمد محمود في حديث ل”صحراء ميديا”، إن الشرطة استخدمت القوة المفرطة ضد الطلاب، وأطلقت مسيلات الدموع لتفريق احتجاجهم السلمي والشرعي، وفق تعبيره.

وأضاف ولد محمد محمود أن الشرطة اعتقلت اثنين من المحتجين، قبل أن تطلق سراحهما، مشيرا إلى أنهم الآن في المستشفى لإجراء فحوصات طبية، بعد اعتدء الشرطة عليهما أثناء الاعتقال.

وكانت النقابات الطلابية في تونس والجزائر قد دخلت في الأسابيع الاخيرة اعتصاما مفتوحا، احتجاجا على رفض وزارة التعليم العالي صرف منحهم، وتسوية مشاكلهم العالقة منذ افتتاح العام الدراسي 2016/2017.

لكن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الموريتاني أكدت في بيان وزعته الاثنين الماضي، أن كل المنح المستحقة للطلاب الموريتانيين حولت لأصحابها، لافتة إلى أن ليس “هناك تأخير في أي بلد يوجد به طلاب يدرسون على حساب الدولة”.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة