مجتمع

الشرطة تقمع مسيرة طلابية مما أسفر عن إصابات “خطيرة” واعتقالات في صفوف الطلاب

إصابة مسؤول التنظيم في الاتحاد الوطني بإصابات “خطيرة” في الرأس واعتقال رئيس قسم الاتحاد بالمعهد

فرقت الشرطة الموريتانية بالقوة قبل قليل؛ مسيرة نظمها طلاب المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية انطلقت من أمام مباني المعهد باتجاه وزارة الشؤون الإسلامية، حيث تم اعتقال خمسة طلاب وإصابة آخرين، حسب مصادر طلابية.

وأفاد مصدر طلابي لصحراء ميديا إن الخليفة ولد فال، مسؤول التنظيم بقسم الاتحاد الوطني بالمعهد العالية للدراسات والبحوث الإسلامية، أصيب بجروح خطيرة في رأسه خلال المواجهات، التي وصفها نفس المصدر بأنها كانت “عنيفة”.

كما أكد نفس المصدر اعتقال كل من عبد الله ولد محمد الأمين، رئيس قسم الاتحاد الوطني لطلاب موريتانيا بالمعهد، وسيدي المختار ولد محمد الامين، مسؤول الإعلام، ومحمد سالم ولد محمد محمود، مسؤول الاتحاد في كلية الآداب، هذا إضافة إلى طالبين آخرين لم يتم التعرف إلى حد الآن على هويتهما، على حد تعبير المصدر الطلابي.

وكانت الشرطة الموريتانية قد طوقت هذه مسيرة الطلاب بالقرب من الثانوية العربية؛ حيث أطلقت وابلا من مسيلات الدموع.

وقال مراسل صحراء ميديا في عين المكان إن الشرطة دفعت بتعزيزات أمنية إلى محيط المعهد والمناطق القريبة منه؛ حيث تستمر المناوشات بين الطرفين.البرلمان الموريتاني يناقش اليوم التعديلات الدستورية المقترحة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة