مجتمع

الشيخ محمدفاضل ولد محمد الأمين ينعش ندوة لهيئة معاوية

أنعش الشيخ محمد فاضل ولد محمد الأمين ندوة ثقافية نظمتها “هيئة معاوية ولد الطايع للثقافة والعلوم” تحت عنوان “كيفية تطبيق الديمقراطية في الوطن العربي..الديمقراطية بين التنظير والتطبيق”.
 
وبحسب بيان وصل عبر البريد الألكتروني، أمس الأربعاء، قالت “هيئة معاوية” إن ولد محمد الأمين، قدم محور محاضرة حول الديمقراطية من المنظور الإسلامي، وهو الذي عملا وزيرا للشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي خلال حكم ولد الطائع.  فيما قدم الباحث الولي ولد سيدي هيبه، محور معوقات الديمقراطية، بحسب البيان الذي توصلت به صحراء ميديا، وأشار إلى أن الندوة تضمنت مداخلات متنوعة، وقد أبحر المتدخلون عميقا في الفكر السياسي، وناقشوا ابرز معوقات الديمقراطية في الوطن العربي.
 
وندد الحضرامي ولد معروف، رئيس هيئة معاوية ولد الطايع للثقافة والعلوم، بما وصفه “تراجع أداء التعليم الوطني في مواجهة الأفكار الغريبة على مجتمعنا المسلم”. مطالبا  بإنزال أقصى عقوبة بناشر المقال المتهم بالإساءة للنبي صلى الله عليه وسلم.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة