مجتمع

الشيخ ولد حرمه: شاركت في التظاهرة رفضا للمسار الحانوتي

 قال الشيخ ولد حرمه ولد ببانا رئيس حزب التجمع من أجل موريتانيا (تمام) إنه قرر المشاركة في مسيرة ومهرجان منسقية المعارضة المطالبة بإلغاء انتخابات الثالث والعشرين من نوفمبر، “من أجل وقف ما أسماه المسار الحانوتي الذي تدار به السلطة في البلاد”.
 
وأشار ولد ببانا وزير الصحة السابق، في تصريح لصحراء ميديا على هامش مسيرة منسقية المعارضة، في نواكشوط إلى أن جميع الموريتانيين مطالبون برفض هذه الانتخابات، لأنها لم تكن تتسم بمعايير الشفافية والنزاهة، مؤكدا أنها ليست انتخابات اقتراع، وإنما انتخابات خاضعة لتعليمات من رأس النظام، بحسب تعبيره.
 
وقدم الشيخ ولد حرمة استقالته من حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم قبل فترة قصيرة، وأعاد إحياء حزبه (تمام)، وكتب سلسلة مقالات انتقد فيها نظام حكم الرئيس محمد ولد عبد العزيز، ووصفه بأنه نظام يدير السلطة وفق  “مسار حانوتي”.
و أعلن ولد حرمه اليوم (الأربعاء) انضمامه لصفوف منسقية المعارضة، بعد أن اعتذر ضمنيا عن ما صدر منه من انتقادات للمعارضة في وقت سابق.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة