الصحافة

الصحافة المالية تغوص في الانتخابات الأولية للحزب الرئاسي

الصحافة المالية تغوص في الانتخابات الأولية للحزب الرئاسي
خاضت العديد من اليوميات في باماكو، عاصمة مالي، البحث عن اسم المرشح الذي سيقع عليه اختيار حزب التحالف الديمقراطي من أجل مالي (الحزب الرئاسي)، ليحمل لواءه في الانتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها في يوليو المقبل؛ حيث تصدر الخبر صفحاتها الأولى.
يومية L’Indicateur du Renouveau عنونت صفحتها الأولى : “اختيار درامان دمبيلي مرشحا شكل مفاجأة للجميع”؛ بينما تساءلت Challenger Le ، تحت عنوان : “اختيار يثير الاعتراض؟”؛ عن تبعات نتائج الانتخابات الأولية للحزب الرئاسي، نظرا للتوتر البالغ الذي أفرزه هذا الاستحقاق داخل هذهالتشكيلة السياسية .
وأوضحت الصحيفة أن “الاختيار الذي وصف بأنه موضع إجماع، لم ينل الإجماع ، إذا ما أخذنا في الاعتبار ردود فعل المناضلين”، الذين عبر بعضهم ـ صراحة ـ عن رفضهم لخيار لجنة المساعي الحميدة التي تم وضعها للفصل بين 19 مترشحا يسعون لنيل اعتماد الحزب.
نفس التحليل نجده لدى صحيفة L’Indépendant التي تؤكد أن بعض المناضلين، رغم التزام المترشحين بخيار اللجنة الحزبية، أبدوا عدم موافقتهم على تعيين المهندس الشاب الذي “يجسد التغيير”، مرشحا للرئاسة تحت يافطة الحزب.
من كانبها، اعتبرت Le Soir de Bamako أن مهمة اللجنة كانت غاية في الصعوبة، لكنها مع ذلك تمكنت من القيام بها؛ فيما عنونت صحيفة Le Républicain ، بنوع من الحذر : “اللجنة اختارت درامان دمبيلي”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة