أخبار

الصحة العالمية تحذر من خطر الحمى الصفراء بأنغولا

 
حثت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء المسافرين إلى أنجولا على الاستجابة لتحذيراتها والحصول على تطعيم ضد الحمى الصفراء وسط قلق متزايد من انتشار هذا المرض القاتل، الذي قتل حتى الآن ما لا يقل عن 258 شخصا في أنغولا٠
 وبحسب إحصائيات رسمية فإن نحو 1975 شخصا يشتبه بإصابتهم بالمرض الذي ينقله البعوض منذ تفشي المرض في ديسمبر 2015 . وتطور ذلك ليصبح أسوأ تفش منذ عشرات السنين.
 
ويتم نقل مرض الحمى الصفراء عن طريق البعوض الذي ينقل أيضا مرضي زيكا وحمى الدنج على الرغم من أنه مرض أخطر بكثير بسبب حالات الوفاة التي تصل إلى 75 في المئة من الحالات الحادة التي يتطلب نقل المريض إلى المستشفى.
 
وانتقل تفشي المرض من أنجولا إلى دول أخرى في افريقيا من بينها جمهورية الكونجو الديمقراطية كما تم نقل ما لا يقل عن 11 حالة حمى صفراء إلى الصين عن طريق أشخاص جاءوا من أنجولا.
 
وقالت مارجريت تشان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ” تم اكتشاف حالات إصابة بالحمى الصفراء لها صلة بهذا التفشي في دول أخرى بافريقيا وآسيا٠

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة