أخبار

الصهاريج.. وسيلة لمواجهة العطش في أطار

أمرت الحكومة الموريتانية بإرسال صهاريج تحمل أزيد من ستين طناً من المياه الصالحة للشرب إلى مدينة أطار عاصمة ولاية آدرار، شمالي موريتانيا؛ لمساعدة السكان على مواجهة أزمة العطش الخانقة التي تعيشها المدينة منذ أسابيع.

وقال النائب البرلماني عن مدينة أطار محفوظ ولد الجيد في اتصال مع “صحراء ميديا”، إن المصالح الحكومية تلقت “تعليمات استعجالية” صادرة عن الوزير الأول يحي ولد حدمين بإرسال صهاريج محملة بكميات كبيرة من المياه إلى المدينة.

وأضاف ولد الجيد أن الصهاريج بدأت تصل إلى المدينة منذ يوم أمس الثلاثاء، مشيراً إلى أن حمولتهم ستوزع بشكل عادل على المتضررين من نقص المياه، على حد تعبيره.

وأوضح النائب البرلماني أن سكان المدينة مرتاحون لتدخل الحكومة “العاجل” من خلال إرسال الصهاريج “كحل مؤقت في انتظار إصلاح الخلل في البئر الارتوازية بالمدينة”.

وتواجه مناطق واسعة من موريتانيا موجة حادة من العطش بسبب ارتفاع درجات الحرارة وبعض المشاكل الفنية التي تصيب محطات المياه.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة