أخبار

الصين تسلم موريتانيا مركزا للتقنيات البيطرة بنواكشوط

سلمت جمهورية الصين الشعبية اليوم الثلاثاء لموريتانيا مشروع التقنيات الفنية للبيطرة، بعد استكمال  الجوانب الفنية، وفق عقد تنفيذ المشروع الموقع في 26 نوفمبر 2013.

وتم توقيع وثيقة تسليم المشروع بمباني وزارة البيطرة في نواكشوط، ،و وقعت الوثيقة عن الجانب الموريتاني وزيرة البيطرة فاطم فال بينت اصوينع ، فيما وقعها عن الجانب الصيني السفير المعتمد في موريتانيا وي دونغ.

وتلتزم الحكومة الصينية بتوفير ضمان مدته 12 شهرا حول نوعية الأشغال ابتداء من تاريخ التوقيع على هذه الوثيقة.

وقالت وزيرة البيطرة  الموريتانية إن مركز التقنيات الحيوانية سيسهم في دفع عجلة التنمية الحيوانية في موريتانيا من خلال التدريب والتكوين التقني، مشيرة إلى أن المرحلة الثانية لهذا المشروع ستبدأ لاحقا بعد اكتمال مرحلته الأولى .

 السفير الصيني أوضح في كلمة له بالمناسبة أن  مركز التقنيات الحيوانية يحمل دلالات خاصة في التعاون بين بلاده وموريتانيا، وهو ثاني مركز بعد مركز “امبان “للتقنيات الزراعية تشيده الصين لفائدة الشعب الموريتاني.

وأضاف أن المركز سيسهم في تطوير قطاع الثروة الحيوانية من خلال الخدمات المتنوعة التي سيقدمها للمنمين والتي تطال ميادين عديدة وتخصصات مختلفة
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة