اقتصاد

الصين تمول مشاريع تنموية في موريتانيا بمبلغ يفوق ال 40 مليون دولار

الصين تمول مشاريع تنموية في موريتانيا بمبلغ يفوق ال 40 مليون دولار
وقعت موريتانيا والصين اتفاقيتين تمول حكومة بكين بموجبهما مشاريع تنموية بقيمة 10,7 مليارات أوقية ( أكثر من 40 مليون دولار). 
وتشمل الاتفاقيتان٬ اللتان وقعهما وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية الموريتاني سيدي ولد التاه والسفير الصيني المعتمد في موريتانيا تشين غونغلاي٬هبة بمبلغ 4,871 مليارات أوقية وقرضا بدون فوائد بمبلغ  5,845 مليار أوقية.
وقال وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية الموريتاني إن العلاقات المتميزة التي تربط موريتانيا والصين ساهمت في تنمية قطاعات كبيرة في البلاد خاصة في قطاعات الزراعة والصيد البحري والبنى التحتية ٬ موضحا أن هذا الغلاف المالي سيساهم في تطوير القطاعات الخدماتية والانتاجية وتحسين الظروف المعيشية للسكان.
ومن جهته٬ ذكر السفير الصيني بأن بلاده مولت أكثر من 40 مشروعا منذ سنة 1967 في مختلف مناطق موريتانيا٬ وهي مشاريع ٬ قال إنها “أصبحت رمزا للصداقة الموريتانية- الصينية” مثل ميناء نواكشوط وتزويد العاصمة بالماء الصالح للشرب وقصر المؤتمرات والملعب الأولمبي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة