مجتمع

الصين تهدي موريتانيا 50 سيارة، توازي عدد سنوات الاستقلال لتأكيد قوة علاقات البلدين

تسلم سي آداما الوزير الامين العام لرئاسة الجمهورية أمس الاحد 50 سيارة من نوع روي سيدان 750 وكمية من قطع غيارها هدية رمزية من جمهورية الصين الشعبية، كتعبير رمزي عن مشاركتها الشعب الموريتاني أفراحه بمناسبة الذكرى الخمسين لعيد الاستقلال الوطني.

وقال سي آدما الذي يرأس اللجنة المشرفة علي احتفال موريتانيا بخمسينية استقلالها “ان رمزية عدد هذه السيارات والذي يوافق خمسينية استقلالنا الوطني ليحمل أكثر من دلالة على التقارب بين البلدين”.

 

واكد الوزير الموريتاني ان هذه الهدية تشكل أحد أوجه التعاون المتجذر بين شعبي وسلطات البلدين، مضيفا أن هذا الدعم الذي يكرس تقاليد التعاون الثنائي وينضاف الى مبادرات عديدة مماثلة، يؤكد ديناميكية التعاون الذي يربط البلدين الصديقين.

وخاطب آداما السفير الصيني “انكم بهذا الدعم تؤكدون مرة أخرى عمق العلاقات بين بلدينا وحرصكم على الدفع بها نحو آفاق أرحب ولتتأكدوا أن حكومتنا ستعمل على حسن استخدام هذا الدعم وأن التعاون والصداقة التي تجمع البلدين ستظل كما كانت دائما مثالا في تاريخ ومستقبل العلاقات الدولية”.

وثمن زهانغ كسون سفير جمهورية الصين الشعبية في كلمته بالمناسبة العلاقات الممتازة التي تربط بلاده مع موريتانيا مبرزا حرص حكومته على تعزيز هذا التعاون والارتقاء به الى مستوى تطلعات الشعبين الصديقين.

وأوضح الديبلوماسي الصيني أن العلاقات العريقة بين البلدين ظلت مثالا يحتذى مؤكدا استعداد جمهورية الصين الشعبية للمضي قدما في دعم ومواكبة موريتانيا في مختلف المجالات خدمة للشعبين الصديقين وقيادتيهما.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة