أخبار

الطلاب الموريتانيون بفرنسا يرفضون إلغاء المنح

أعلن الطلبة الموريتانيون بفرنسا رفضهم لقرار الوزارة إلغاء نتائج الدورة الثانية لاجتماع اللجنة الوطنية للمنح الذي أسفر عن منح أكثر من 3 آلاف طالب.

وقالت جمعية الشباب الموريتاني في فرنسا في بيان وزعته اليوم الجمعة، إنه “بعد فرحة لم تكتمل بتحقق جزء ولو يسير من المطالب الطلابية تفاجأنا في جمعية الشباب الموريتاني في فرنسا بالقرار الجائر لوزير التعليم العالي”.

واستغربت الجمعية إلغاء نتائج اجتماع لجنة المنح الأخير “مع عدم تحديد موعد جديد لاجتماع هذه اللجنة، والتعذر بضعف التحضير لهذا الموعد السنوي وعدم كفاية الغلاف المالي الذي يتم إرجاع كثير منه سنويا إلى الخزينة العمومية”.

ووصفت الجمعية قرار الوزارة بأنه “استهتار بالمصالح الطلابية وعدم مراعاة لظروف التحصيل العلمي الصعبة التي يعيشها طلبتنا في الخارج”، وفق نص البيان.

وأكدت الجمعية تمسكها بـ”المكتسبات الطلابية التي تحققت ورفضنا أي محاولة للمساس بها”، مع تأكيد المطالبة “بصرف الغلاف المالي المخصص للمنح كاملاً”.

وخلصت في البيان إلى “دعوة الساحة الطلابية في الخارج والداخل إلى الوقوف صفا واحدا دفاعا عن المكتسبات الطلابية”.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة