أخبار

الطلاب يدعون لتدبير أمثل لشعب “الماستر”

طالب الإتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بإيجاد طواقم ذات كفاءة عالية للتدبير الأمثل للماستر، وتوفير الغلاف المالي الكافي لتغطية النفقات والتكاليف المطلوبة في هذا المجال.

وقدم الاتحاد فى بيان وزعه اليوم ما قال إنها حلول استراتجية لتطوير ملف “الماستر”  وتشمل عشر نقاط قال إنها ستمكن من تجاوز العقبات التي يعاني منها من نظام LMD“.

وقال إن من بين النقاط التي ستساعد في فتح “ماستر”، وضع مناهج تربوية ثابتة قادرة على مواكبة التطوارت العلمية المتسارعة اليوم.

وطالب الاتحاد الذي يعتبر من أكبر النقابات الطلابية في موريتانيا، بفتح ماستر  في كافة المؤسسات وفي جميع التخصصات حتى يضمن استيعاب أعداد كبيرة من الخرجين.

وأكد البيان على توفير الخدمات الضرورية، بما فيها مكتبة عصرية  لإيجاد مناخ مواتي للبحث العلمي الذي “هو مرتكز العملية الاكاديمية الفعالة”، وفق ما جاء في البيان.

كما طالب الاتحاد بتفعيل التعاون العلمي والبحثي مع الدول المجاورة والاستفادة من خبراتها بما يضمن انتظام زيارة البعثات العلمية للمؤسسات الموريتانية.

وتطرق  الاتحاد الطلابي إلى واقع الجامعات والمعاهد والاختلالات التي قال إنها طالت مرحلة الماستر في هذه الجامعات والمعاهد  مترواحة بين ” الانعدام في أغلبها إلى عدم الانتظام ومحدودية التخصصات في باقي المؤسسات”.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة