مجتمع

الطلبة الموريتانيون في السنغال يحتجون على تأخر المنح، ويهددون بالتصعيد

الطلبة الموريتانيون في السنغال يحتجون على تأخر المنح، ويهددون بالتصعيد
ندد الطلاب الموريتانيون في السنغال بما وصفوف بـ”التأخر غير المسبوق للمنح الذي راح ضحيته الطلاب” مؤكدين – في بيان أصدروه اليوم الثلاثاء من داكار- أن ” تأخر منح مئات الطلاب المهددين بالطرد من مساكنهم والعيش تحت وطأة الحاجة والافتقار هو جزء من الفساد”.

وطالب بيان الطلبة من السلطات المعنية “التجاوب مع المطالب المشروعة” وأضاف البيان إن الطلبة مصرون على “مواصلة الاحتجاجات المشروعة من أجل وضع حد للمعاناة والإهمال الذين يميزان تعاطي الجهات التي تتولى الإشراف على المنح في الإدارة الموريتانية في كل من نواكشوط وداكار” وفق نص البيان.

وأعطى الطلبة الموريتانيون في السنغال للسلطات المعنية بشئون المنح مهلة ثمان وأربعين ساعة لـ”تسديد المنح وإلا فإننا سنتخذ من الوسائل النضالية ما يضمن حصولنا على كافة حقوقنا المشروعة” بحسب البيان.

وكان الطلبة الموريتانيون في داكار قد عبروا عن احتجاجهم اليوم على تأخر المنح خلال وقفة سلمية أمام مقر السفارة الموريتانية في العاصمة السنغالية دكار، فيما أكد بعض مناديبهم لـ(صحراء ميديا) أن الخطوة القادمة هي اقتحام السفارة نفسها.

يذكر أن منح الطلاب الموريتانيين بالسنغال تأخرت للشهر الثاني علي التوالي مما دفع بالبعض منهم إلي التوقف عن الذهاب للجامعة، متأثرا بشحاحة الموارد بحسب تصريحات المناديب.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة