الساحل

الطيران الفرنسي يقصف مدينة غاوه

الطيران الفرنسي يقصف مدينة غاوه
عاش سكان مدينة غاو في شمال مالي حالة من القلق  بعد قصف القوات الفرنسية لما يعتقد انه قواعد لحركة التوحيد والجهاد احدي الحركات الاسلامية المسلحة في الشمال المالي.
وقال مراسل لصحراء ميديا في البلدة ان الطائرات الفرنسية قصفت مخزنا كانت تستعمله احدي المنظمات الدولية يعتقد انه يحتوي علي اليات عسكرية للجماعة المسلحة  واشتعلت النيران في المخزن لبعض الوقت فيما قصفت قرية مجاورة لغاو.
واختفت معظم المظاهر المسلحة من المدينة وبدت الشوارع خالية من المارة فيما تواري المسلحون الذين كانوا يسيرون دورياتهم عن الانظار وقال احد السكان لصحراء ميديا اصبحوا مثل الاشباح يختفون بسرعة وسط السكان ويظهرون وقتما شاؤوا.
ويري احد الخبراء العسكريين ان استراتيجية الجماعات المسلحة تقضي بعدم اعطاء القوات الفرنسية فرصة تحديد اهداف ثابتة.
وقصفوا مخزن خارج البلدة  قصفوا قرية خارج غاوة فيما لم يظهر أي مقاتل في المدينة  يبحثوا عن مخازن السلاح.
وكان وزير الدفاع الفرنسي جان-ايف لودريان، قد أكد أن الضربات الجوية التي تنفذها الطائرات الفرنسية على مواقع الجماعات الإسلامية المسلحة في مالي مستمرة صباح اليوم الأحد، مشيراً إلى أن “هناك غارات باستمرار، ويجري شن غارة في هذا الوقت، كما شنت غارات ليلا وسيكون هناك غارات غدا”، مؤكدا أنه “لم يتم بالكامل وقف” تقدم المجموعات الإسلامية، وفق تعبيره.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة