الساحل

الطيران الفرنسي ينهي اشتباكات تمبكتو.. وأنباء عن إصابة جندي فرنسي

الطيران الفرنسي ينهي اشتباكات تمبكتو.. وأنباء عن إصابة جندي فرنسي
أفادت مصادر محلية في مدينة تمبكتو، شمالي مالي، أن الطيران الفرنسي تدخل يوم أمس لإنهاء الاشتباكات الدائرة في المدينة منذ اليومين الماضيين، وذلك حين قام بقصف منزل تحصن فيه عدد من المقاتلين الإسلاميين.
وكانت مجموعة من المقاتلين الإسلامين قد هاجمت تمبكتو السبت الماضي بهجوم انتحاري عند البوابة الشمالية الغربية للمدينة، قبل أن تدخل في اشتباكات مع الجنود الماليين المدعومين من طرف الفرنسيين.
وأفاد أحد السكان المحليين ويدعى أبو بكر أغ محمد فإنه “أثناء الاشتباكات تمكن المقاتلون الإسلاميون من التحصن في منزل قريب من معسكر الشيخ البكاي، وسط المدينة، قبل أن يتدخل الطيران الفرنسي ويدمر المنزل بشكل كامل، ويقتل من فيه من الإسلاميين”.
وحول حصيلة الاشتباكات أكد بعض السكان المحليين سقوط عدد من الجرحى في صفوف الجيش المالي موجودين في مستشفى المدينة، مشيرين إلى أنباء تتحدث عن إصابة جندي فرنسي.
فيما أشار مصدر فضل حجب هويته إلى أن هنالك قتلى في صفوف الجنود الماليين، بينما لا يزال الجيش المالي متكتما على تفاصيل الاشتباكات والحصيلة الناتجة عنها.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة