أخبار

الطيف السياسي الموريتاني يعزي في وفاة نجل الرئيس

أصدرت عدة أحزاب سياسية في المعارضة والموالاة الموريتانية بيانات تعزية في وفاة نجل الرئيس الموريتاني أحمد بن محمد ولد عبد العزيز إثر حادث سير تعرض له زوال اليوم قرب مدينة الطينطان في الشرق الموريتاني.
 
وقال حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا إن الفقيد  أحمد ولد عبد العزيز نجل رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز، الذي توفي اليوم إثر “حادث سير مؤلم” قرب الطينطان بولاية الحوض الغربي كان في مهمة تضحية وإيثار ضمن العمل الخيري والاجتماعي الذي تقوم به منظمة الرحمة الخيرية التي يرأسها منذ بعض الوقت لمؤازرة ومعاضدة الفقراء والمحرومين في عموم ولايات الوطن.
 
وأعرب الحزب باسم مناضليه عن “أحر وأصدق التعازي لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز ولكافة الموريتانيين، وخاصة لذوي رفاق المغفور له الذين قضوا في هذا الحادث الأليم”؛ راجيا من الله العلي القدير أن أن يسكن “فقيد العمل الخيري والأخلاق الحميدة” المرحوم بإذن الله / أحمد ولد عبد العزيز/ ورفاقه ضحايا هذا الحادث الأليم فسيح جناته مع الأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا، وأن يمن بالشفاء العاجل على جرحى الحادث.
 
من جهة أخرى أعرب حزب التجمع من أجل موريتانيا (تمام) المعارض عن خالص التعازي إلى كافة أفراد الشعب الموريتاني وخاصة الرئيس السيد محمد ولد عبد العزيز؛ وأسرة أهل عبد العزيز ولد اعلي، وأهل ماء العينين النور سائلا الله جلت قدرته أن يتغمد الفقيد ورفاقه  بواسع رحمته ويدخلهم فسيح جناته وأن يلهم وذويهم الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.
 
في سياق متصل قال حزب اللقاء الديمقراطي المعارض الذي يرأسه محفوظ ولد بتاح: بهذه المناسبة الأليمة، نعزي أسرة الفقيد في مصابها الأليم ونتمنى لها الصبر والسلوان ونرجو من الله العلي القدير للفقيد الرحمة والغفران والشفاء العاجل لجرحى الحادث.

وفي نفس السياق قال حزب الكرامة المنضوي تحت لواء  الأغلبية الرئاسية الداعمة للرئيس محمد ولد عبد العزيز إنه علم بفاجعة رحيل نجل الرئيس، أحمد ولد محمد ولد عبد العزيز زوال اليوم بعد تعرض موكبه “لحادث سير مؤلم”، وبهذه المناسبة فإنه قيادة ومناضلين، يرفع خالص تعازيه القلبية، ومواساته إلى رئيس الجمهورية، وإلى أسرة الفقيد الكريمة وذويه، وإلى الشعب الموريتاني كافة”.

ويرجو من الله العلي القدير أن يسكن الفقيد فسيح جناته ويثبّت له أجر ما قام به من عمل خيري، ويتغمده بواسع رحمته، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة