الساحل

الظواهري يتوعد فرنسا في مالي بمصير الولايات المتحدة في العراق وأفغانستان

الظواهري يتوعد فرنسا في مالي بمصير الولايات المتحدة في العراق وأفغانستان
حذر زعيم تنظيم القاعدة المصري أيمن الظواهري، فرنسا من العملية العسكرية التي تقوم بها قواتها في شمال دول مالي، مؤكداً أنها ستواجه نفس مصير الولايات المتحدة الأمريكية في أفغانستان والعراق.
وقال الظواهري في تسجيل صوتي نشرته مؤسسة السحاب اليوم الأحد على مواقع جهادية مرتبطة بتنظيم القاعدة، “أحذر  فرنسا بأنها ستلقى في مالي ـ بإذن الله ـ ما لقيته أمريكا في العراق وأفغانستان، وأناشد أمتنا المسلمة في مالي أن تصمد وتصبر، عسى الله أن يحقق على يديها هزيمة جديدة للصليبية العالمية”.
ودعا أيمن الظواهري في التسجيل المعنون بـ”وثيقة نصرة الإسلام”، الشعوب والجماعات الإسلامية في دول الربيع العربي إلى التوحد، مضيفاً أن “الأمة المسلمة والجماعات الإسلامية اليوم بحاجة ماسة لأمرين في غاية الخطورة، الأول: أن تتداعى للوحدة والاجتماع؛ والثاني أن تعي على ماذا يجب أن تتحد وتجتمع”.
يشار إلى أن آخر رسالة صوتية تم بثها على الإنترنت للظواهري كانت في شهر نوفمبر الماضي حينما حث المسلمين على الانضمام إلى المقاتلين في الصومال.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة