مجتمع

العائدون من ساحل العاج يتظاهرون للمطالبة بتوزيع قطع أرضية عليهم

العائدون من ساحل العاج يتظاهرون للمطالبة بتوزيع قطع أرضية عليهم
نظم العشرات من العائدين من ساحل العاج وقفة أمام وزارة الداخلية للمطالبة بتوزيع قطع أرضية عليهم.
وقال المتحدث باسم المتظاهرين  المهدي ولد محمد الملقب يربه إن مجموعتهم التي تصل إلى أربعمائة مواطن “تجد نفسها في العراء ولا مأوى لها سوى التشرد بين الأقارب” ،موضحا أنهم حرموا من القطع الأرضية التي وزعت على آلاف المواطنين، رغم فقرهم
مناشدا الجهات لمعنية بمنحهم قطعا أرضية.
وعلى صعيد آخر تظاهر العشرات من سكان مدينة تمبدغة أمام الرئاسة للمطالبة بتوفير المياه الصالحة للشرب وقال المتحدث باسم المتظاهرين الفتح ولد محمد إنهم يطالبون بتفعيل مياه بحيرة اظهر لتصل إلى تمبدغة التي أصبحت تعاني العطش المزمن وهو ما أدى بالسكان إلى اللجوء إلى مياه الآبار التقليدية والمياه الراكدة.
وانتقد ولد محمد صمت سياسي تمبدغة وأطرها تجاه ما أسماه بالمعاناة الدائمة للمدينة وثمن أخذ الشباب زمام المبادرة وطرحه لمشاكل المقاطعة حسب تعبيره ،مطالبا الرئيس بالتدخل لحل مشكلة المياه في تمبدغة وباقي القرى وداعيا إلى “لا مركزية حقيقية” يجد فيها كل قطر من الوطن حظه من التنمية والمرافق العمومية التي قال إن وجودها يتركز في العاصمة نواكشوط . حسب تعبيره.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة