مجتمع

العاهل السعودي يتسلم رسالة من رئيس موريتانيا

العاهل السعودي يتسلم رسالة من رئيس موريتانيا

سعود الفيصل: المملكة ملتزمة بدعم موريتانيا في كافة المحافل

تسلّم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز رسالة من الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، وقد سلمت الرسالة وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الموريتانية الناهة بنت مكناس خلال استقبال الملك لها في قصره بالرياض مساء الثلاثاء.

وكانت بنت مكناس قد عقدت أمس لقاء مع نظيرها السعودي الأمير سعود الفيصل، أكدت خلاله أن موريتانيا تتطلع إلى فتح صفحة جديدة في علاقاتها مع المملكة العربية السعودية، معربة عن تقدير نواكشوط للدور الكبير الذي لعبته الرياض في دعم التنمية بموريتانيا.

واستعرضت بنت مكناس، خلال لقاء جمعها الثلاثاء مع وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل، الفرص الإقتصادية الكبيرة المتاحة في موريتانيا أمام المستثمرين ورجال الأعمال السعوديين، داعية إياهم إلى “اغتنام هذه الفرصة” والمساهمة في تقوية العلاقات الثنائية.

وقالت الوزيرة الموريتانية إن الأولوية في عهد الرئيس محمد ولد عبد العزيز ممنوحة “لتحسين الظروف المعيشية للمواطن الموريتاني، وتمكينه من الإستفادة من خيرات بلده”. وأكدت أن تحديات الفقر والجهل والإرهاب التي تواجهها موريتانيا تتطلب مساندة ودعم الأشقاء في المملكة العربية السعودية.

من جهته أعلن وزير الخارجية السعودي، الأمير سعود الفيصل، التزام المملكة بدعم موريتانيا في كافة المحافل، وخاصة في اجتماع شركائها في التنمية، المنتظر عقده خلال شهر يونيو القادم في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وقال الفيصل، إن زيارة نظيرته الموريتانية “فرصة ثمينة لتطوير العلاقات الأخوية الموريتانية – السعودية، وتركيز النظر حول أفضل السبل للعمل في هذا الإطار”.

وأكد الأمير سعود الفيصل أن بإمكان موريتانيا “التعويل على دعم ومساندة المملكة العربية السعودية في الميادين الآنفة الذكر”، قائلا :”الخير قادم بإذن الله، بما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين”.

وأقام وزير الخارجية السعودي حفل غداء على شرف وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون والوفد المرافق لها، وكانت الوزيرة وصلت الاثنين والوفد المرافق إلى الرياض. وكان في استقبالها في مطار الملك خالد الدولي وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي الدكتور نزار بن عبيد مدني ووكيل الوزارة لشؤون المراسيم السفير علاء الدين العسكري والسفير السعودي لدى موريتانيا سعود الجابري وسفير جمهورية موريتانيا لدى الرياض محمد محمود ولد بيه.

 

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة