الساحل

العاهل المغربي يزور السنغال ضمن جولة إفريقية

العاهل المغربي يزور السنغال ضمن جولة إفريقية
يبدأ العاهل المغربي، الملك محمد السادس اليوم الجمعة جولة أفريقية يزور خلالها السنغال، وكوت ديفوار، والغابون، بحسب ما أعلنه بلاغ لوزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة المغربية. وتهدف هذه الزيارة إلى تعزيز علاقات المغرب السياسية والاقتصادية معها.
وتعد السنغال المحطة الأولى لجولة العاهل المغربي، في زيارة تدوم ثلاثة أيام، حسب مصادر إعلامية ودبلوماسية.
و دعا الرئيس السنغالي ماكي سال ٬ مساء أمس الخميس٬ السينغاليين إلى تخصيص استقبال استثنائي للملك محمد السادس.
وقال بيان صادر عقب الاجتماع الأسبوع لمجس الوزراء السنغالي إن رئيس الدولة دعا سكان دكار إلى تخصيص استقبال استثنائي٬ في مستوى حجم وطبيعة العلاقات القوية القائمة بين البلدين٬ لصاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ ملك المغرب الذي سيصل إلى دكار اليوم الجمعة 15 مارس 2013 في زيارة تستغرق بضعة أيام”.
وتقول مصادر ديبلوماسية إن جولة الملك المغربي “تندرج في سياق رؤية إستراتيجية للعمق الإفريقي للمغرب وتستهدف استعادة الرباط لدورها الفاعل بإفريقيا”.
وتقدر استثمارات المغرب في القارة الافريقية بحوالي 400 مليون دولار، في مجال الاتصالات والبنوك، مجالات اقتصادية أخرى.
وقد وقع السنغال والمغرب على أكثر من 480 اتفاقية في إطار تعاونهما الذي يوصف بـ”الإستراتيجي”٬ في مجالات الشؤون الاقتصادية والتقنية والاجتماعية والثقافية والإنسانية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة