مجتمع

العراق يسعى للاستفادة من تجربة موريتانيا في محاربة الإرهاب واستغلال مياه نهر السنغال

قال مصدر ماذون في السفارة العراقية بنواكشوط ان العراق يسعى الى تطوير علاقاته بموريتانيا على مختلف الاصعدة، واوضح المصدر ان القائم بالاعمال العراقي في نواكشوط روكان نومان حمه  بحث مع وزير المياه والصرف  الموريتاني محمد الامين ولد ابي  السبل الكفيلة بتبادل الخبرات في مجالات الري والمياه والزراعة.

 

 

وناقش الجانبان تجربة منظمة استثمار نهر السينغال والاثر الايجابي لمشروعاتها على مستوى المنطقة، وفي موريتانيا وكيفية الاستفادة من التجربة الموريتانية في هذا المجال لصالح العراق الذي يشترك مع دول عديدة في مصادر المياه الصالحة للشرب والزراعة كنهري دحلة والفرات.

 وطلب الدبلوماسي العراقي معلومات عن منظمة استثمار نهر السينغال لعل بلاده تستفيد من تجربتها  بحكم اشتراكها مع جيرانها في مصادر المياه.

 وفي سياق اخر التقى القائم بالاعمال العراقي بحسب بيان لسفارة العراق تلقت صحراء ميديا نسخة منه وزير الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلي احمد ولد النيني  وتطرق الجانبان الى اليات تفعيل التعاون الثنائي في مجال مكافحة الارهاب  وابديا استعدادهما لتطوير التعاون في هذ المجال، ورغبتهما في ان يتم تبادل الزيارات بين العلماء في البلدين ، والتقى الدبلوماسي العراقي بمحافظ البنك المركزي الموريتاني سيداحمد ولد الرايس وناقش الطرفان الجوانب المالية والمصرفية وامكانية الاستثمار بالنسبة لرجال الاعمال والمستثمرين العراقيين في موريتانيا .

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة