مجتمع

العربي ولد جدين يفتتح الدورة البرلمانية الاستثنائية ويدعو النواب إلى “بذل الجهد”

العربي ولد جدين يفتتح الدورة البرلمانية الاستثنائية ويدعو النواب إلى

دعا إلى تمحيص كل القوانين والاتفاقيات التي ستقدم للجان تمحيصا جيدا يلائم حجم الاتفاقيات

دعا العربي ولد سيدي عالي ولد جدين، نائب رئيس الجمعية الوطنية، في افتتاحه زوال اليوم للدورة البرلمانية الاستثنائية، النواب إلى “بذل نفس الجهد الذي بذلوه في الدورة البرلمانية السابقة” حيث اعتبر أن ذلك ما تمليه “المسؤولية الملقاة عليهم كنواب عن الشعب”.

العربي ولد جدين قال إنه يفتتح الدورة البرلمانية الاستثنائية بعد يومين من اختتام الدورة البرلمانية العادية، مشيراً أن هذه الدورة “ستشهد عرض مجموعة من القوانين والاتفاقيات المهمة والتي تلامس حاجيات المواطن بوصفها اتفاقيات ذات طابع اقتصادي مهم”، على حد تعبيره.

وأضاف بأنها “ستشهد أيضا المصادقة على التعديلات الدستورية والنظام المشكل للجنة المستقلة للانتخابات”، حيث سيتم التصويت عليها من طرف النواب وأعضاء مجلس الشيوخ.

وقال ولد جدين إن هذه الدورة “تكتسي أهمية خاصة”، داعيا النواب إلى “تمحيص كل القوانين والاتفاقيات التي ستقدم للجان تمحيصا جيدا يلائم حجم الاتفاقيات”، معبراً عن إدراكه لمدى العناء الذي لحق بهم في الدورة السابقة.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة البرلمانية الاستثنائية تأتي بعد يومين من اختتام دورة برلمانية مثيرة للجدل، حيث اعتبرتها المعارضة “غير دستورية”، فيما دافعت الأغلبية البرلمانية عن “دستوريتها”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة