مجتمع

العشرات من العاطلين عن العمل يقتحمون البوابة الجنوبية للقصر الرئاسي

العشرات من العاطلين عن العمل يقتحمون البوابة الجنوبية للقصر الرئاسي

“تجمع كواس حامل شهادة” منذ أسبوع وهو ينظم اعتصاما أمام بوابة القصر الرئاسي

قام العشرات من حملة الشهادات العاطلين عن العمل مساء اليوم الأحد باقتحام البوابة الجنوبية لسور القصر الرئاسي في العاصمة نواكشوط، المقتحمون أثناء اعتصامهم في الشارع الرئيسي بباحة القصر كانوا يطالبون بمقابلة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز من أجل توفير العمل لهم.

وقال محمد الأمين ولد سيدات، وهو أحد المعتصمين، في اتصال مع صحراء ميديا، إن الحرس الرئاسي لم يستخدم القوة لمنعهم من الدخول عبر البوابة، لكنه حاصرهم داخل السور ومنعهم من التحرك أو المغادرة، وفق تعبير المتحدث.

وأضاف أنه رفاقه يسعون للفت الانتباه إلى “مأساتهم”،مشيراً إلى أن مشكلتهم “لم تجد حتى الساعة التفاعل المطلوب معها من طرف الجهات الرسمية وجميع الهيئات السياسية والمدنية” التي يفترض أن تواكب وتساند مطلبا “عادلا وحقا دستوريا” كالحق في الشغل، على حد تعبير ولد سيدات.

هذا وكانت سيارتين من الشرطة قد تدخلتا حيث فرضتا طوقا على البوابة الرئيسية للقصر، حيث منعت كل الذين خرجوا من المعتصمين من الدخول مجددا، فضلا عن التحاق عاطلين جدد لم يكونوا حاضرين للاقتحام.

وكانت مجموعة من العاطلين عن العمل أطلقت على نفسها اسم “تجمع كواس حامل شهادة” قد نفذت اعتصاما منذ أيام أمام القصر الرئاسي للمطالبة بلقاء الرئيس وحل مشكلتهم.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة