مجتمع

العقيد الهجي أغ غامو انضم للمقاتلين الطوارق

العقيد الهجي أغ غامو انضم للمقاتلين الطوارق

الحركة الوطنية لتحرير أزواد تعلن السيطرة على مدينة غاو وتؤكد انضمام الهجي أغ غامو إلى صفوفها

قال محمد الأمين ولد أحمد الأمين، الأمين المساعد للحركة الوطنية لتحرير أزواد، إن العقيد الهجي أغ غامو انضم إلى صفوف الحركة بشكل رسمي، إضافة إلى خمسة ضباط آخرين من الجيش المالي وعدد كبير من العسكريين.

وأكد ولد أحمد الأمين في اتصال مع مراسل صحراء ميديا ان مقاتلي الحركة الوطنية لتحرير أزواد تمكنوا زوال اليوم من السيطرة التامة على مدينة غاو، كثاني مدينة كبيرة في الشمال المالي تسقط في أيدي المقاتلين الطوارق بعد كيدال التي سقطت يوم أمس الجمعة.

وقد تمكنت الحركة الوطنية لتحرير أزواد في البداية من تحرير “معسكر كوروكوسو” في ضواحي غاو، وهو يعتبر واحداً من أهم المعسكرات في المنطقة، قبل أن تبسط سيطرتها على باقي أنحاء المدينة بما في ذلك المعسكر الذي يعتبر مركز إدارة العمليات العسكرية ضد المقاتلين الطوارق.

هذا وكانت أنباء قد تم تداوله نهاية الأسبوع الماضي قد تحدثت عن مفاوضات بين المقاتلين الطوارق والعقيد الهجي أغ غامو أثناء حصار مدينة كيدال، حيث تركوا له خيار الانضمام إليهم وتسليم المدينة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة