مجتمع

العقيد عبد الرحمن ولد بوبكر يستقبل قادة منسقية المعارضة في ألاك

العقيد عبد الرحمن ولد بوبكر يستقبل قادة منسقية المعارضة في ألاك

ولد بوبكر لصحراء ميديا: قررت الانضمام لمنسقية المعارضة ككيان موحد

استقبل قائد الأركان السابق العقيد عبد الرحمن ولد بوبكر عند مدخل مدينة ألاك، جنوب وسط موريتانيا، وفد زعماء منسقية المعارضة، وقام باصطحابهم الي الخيام المنصوبة لاحتضان مهرجانهم الشعبي الذي ستطلق فعالياته مساء اليوم.

وقال ولد بوبكر، في تصريح خاص لصحراء ميديا، إن وظيفته لم تكن تسمح له في السابق بالظهور العلني في أي تيار سياسي، وأنه بعد “تغييبه” واستفادته من حقه في التقاعد من الجيش قرر لعب “دوره السياسي”. معتبرا بأن ظهوره اليوم الي جاب قادة منسقية المعارضة يجسد خياره السياسي.

وأضاف قائد الجيش السابق إنه سينضم في مرحلة أولي الي منسقية المعارضة ككيان موحد في انتظار ان “يحسم” قراره الانتساب لأحد أحزابها.

وكان العقيد ولد بوبكر قد شغل منصب قائد أركان الجيش الموريتاني خلال المرحلة الانتقالية في 2005-2007، وتم تعيينه أيضا في نفس المنصب من طرف الرئيس السابق سيدي ولد الشيخ عبد الله صبيحة 6 أغسطس 2008 وهو التعيين الذي كان السبب المباشر للانقلاب العسكري الذي أطاح بحكم ولد الشيخ عبد الله وقاده الجنرالان محمد ولد عبد العزيز والغزواني نفس اليوم.

ولم يعرف في السابق لولد بوبكر اهتمام بممارسة العمل السياسي الحزبي أو الظهور في أنشطة سياسية الي جانب أحزاب المعارضة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة