اقتصاد

العلامة ابن بيه: البيئة العالمية ملوثة فكريا ومرتبكة ثقافيا وقلقة اقتصاديا واجتماعيا

وصف العلامة الموريتاني عبد الله بن بيه؛ رئيس المركز العالمي للتجديد والترشيد؛ البيئة العالمية بأنها “ملوثة فكريا ومرتبكة ثقافيا وقلقة اقتصاديا واجتماعيا”، مشددا على أهمية تربية الناشئة تربية حسنة في بيئة كهذه.

ودعا ولد بيه؛ الذي يشغل منصب نائب رئيس اتحاد علماء المسلمين، خلال افتتاح مؤتمر الأديان الثامن في الدوحة، إلى التعاون الصادق بين كل المهتمين بحاضر الإنسانية ومستقبلها وفي طليعتهم رجال الدين وأصحاب القرارات.

وقال في كلمته التي القاها ينابة عنه – لدكتور حامد المرواني؛ عضو مجلس إدارة مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان، إن الأمر حاليا يتعلق بتلوث النفوس البشرية وخاصة لدى أولئك الناشئة الذين غادروا حاضنة البيت والمدرسة ليرتموا في أحضان المجهول، وسلكوا سبيل المتاهة حيث مشاهد عنف وصراع وشواهد انحلال وضياع.

وتساءل رئيس المركز العالمي للتجديد والترشيد عن إمكانية استرجاع القيم التي كانت سماوية ثم انتقلت إلى إنسانية ليصبح العالم المسيطر اليوم في النهاية بلا قيم سوى القوة والجشع والأنانية وغيرها من القيم الهدامة.

وضرب العلامة ابن بيه ما يحدث في فلسطين كمثال على سيادة قيم الظلم والظلام، مؤكدا على انه لابد من العودة إلى منابع الفضيلة والقيم الفاضلة والتعاون الصادق بين كل المهتمين بحاضر الإنسانية ومستقبلها وفي طليعتهم رجال الدين وأصحاب القرارات.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة