مجتمع

العلامة الموريتاني عبد الله ولد بيه يرأس مؤتمرا في دبي حول الازمة الصومالية

العلامة الموريتاني عبد الله ولد بيه يرأس مؤتمرا في دبي حول الازمة الصومالية
ينظم المركز العالمي للتجديد والترشيد الذي يرأسه العلامة الموريتاني الشيخ عبد الله ولد بيه ابتداء من اليوم السبت مؤتمرا دوليا – اسلاميا حول المشكلة الصومالية في مدينة دبي بالامارات العربية المتحدة.

ويهدف المؤتمر الذي ينعقد تحت شعار ” الصومال ..صوت الحكمة والشرع ” الى دفع الاطراف الصومالية المترددة الى طاولة الحوار وكشف الغطاء الشرعي والديني عن المصرين على الاستمرار في استخدام السلاح وقتل الناس باسم الدين والشريعة.

ويشارك في المؤتمر الرئيس الصومالي شيخ شريف شيخ احمد والرئيس السوداني الاسبق المشير عبد الرحمن سوار الذهب وممثل الامين العام للامم المتحدة في الصومال الدبلوماسي الموريتاني احمد ولد عبد الله ونائب رئيس منظمة المؤتمر الإسلامي السفير عبد الله عالم والدكتور عبد الله نصيف نائب رئيس مجلس الشورى السعودي سابقا.

وخلال المؤتمر سوف يقوم عشرات من العلماء والمفكرين من جميع انحاء العالم ومن الصومال في جلسات متعددة من الحوار ومحاولة تقريب وجهات النظر بتبيين الموقف الشرعي في محاور عدة أهمها حكم تكفير المسلم و مسألة “الولاء والبراء” .

وتأسس المركز العالمي للتجديد والترشيد في لندن سنة2007 برئاسة العلامة عبد الله ولد بيه ويهدف الى المساهمة في حلحلة الأزمات التي تواجه العالم الإسلامي سواء على صعيد الفهم او الممارسة، ونظم ندوات في لندن ونواكشوط وباريس ومدن أخرى حول قضايا تهم الرأي العام الاسلامي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة