مجتمع

الفاو تقدم 300 ألف دولار لتمويل مشروع دعم البذور التقليدية بموريتانيا

الفاو تقدم 300 ألف دولار لتمويل مشروع دعم البذور التقليدية بموريتانيا
وقعت موريتانيا ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة ( فاو) بنواكشوط,،على اتفاقية لتمويل مشروع دعم شعبة البذور التقليدية بموريتانيا بقيمة مالية تقدر ب 331 ألف دولار.

ووقع على هذه الاتفاقية إبراهيم ولد مبارك ولد محمد المختار؛ وزير التنمية الريفية الموريتاني، وكي كوفرو ممثل برنامج الغذاء العالمي في موريتانيا وممثل منظمة (الفاو) بالنيابة.

ويهدف هذا المشروع، الذي تموله منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة، إعادة تأهيل رصيد البذور الذي تتوفر عليه موريتانيا من خلال انتقاء نوعيات من البذور التقليدية المحلية من أجل تأمين الأصناف الزراعية وتحقيق أعلى مستوى من الإنتاجية.

ونوه وزير التنمية الريفية الموريتاني بمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة على الدعم الذي تقدمه لموريتانيا, مشيرا إلى أن نجاح العملية الزراعية يتوقف على مدى جودة البذور التي تعتبر محورا أساسيا في مضاعفة الإنتاج وتحقيق الجودة المطلوبة.

ومن جهته، أكد كي كوفرو أن عمليات انتقاء البذور التقليدية التي تدخل في إطار هذا المشروع ستشمل ولايات ( كيدي ماغة وغورغول والحوضين والعصابة والبراكنة وتكانت ) في ما يخص الزراعة المطرية وما خلف السدود والزراعات الفيضية بمناطق أخرى.

وقال أن المشروع سيغطي خمس قرى على الأقل في كل ولاية وما بين عشرة إلى خمسة عشر منتجا في كل قرية, مضيفا أن عدد الفلاحين المستهدفين من هذه العملية يتراوح ما بين 350 و500 من المنتجين الزراعيين.

وأكد على أن مكونات المشروع تتماشى مع استراتيجية تنمية القطاع الزراعي التي اعتمدتها الحكومة الموريتانية في إطار جهودها لمكافحة الفقر.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة