أخبار

الفحص يكشف إصابة عائدين من الخارج بـ «كورونا»

أظهر الفحص السريع الذي خضع له الموريتانيون العائدون من الخارج، مساء اليوم الجمعة، إصابة ثلاثة منهم بفيروس «كورونا» المستجد، وفق ما أكد المنسق الوطني لمواجهة الوباء سيدي ولد الزحاف.

وقال ولد الزحاف في تصريح لـ «صحراء ميديا» إن الفحص السريع الذي أخضعت له الوزارة جميع العائدين أظهر إصابة ثلاثة منهم بفيروس «كورونا» المستجد.

وأضاف ولد الزحاف أن الوزارة أخذت عينات من المعنيين لإخضاعها للفحص المخبري (PCR) من أجل تأكيد الإصابة بشكل تام، وقال: «نحن في انتظار النتيجة للتأكد».

وكانت السلطات الموريتانية أعلنت أنها ستوفر الفحص لجميع مواطنيها الموجودين في الخارج الراغبين في العودة، وذلك للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس قبل السماح لهم بالسفر، وهو ما خضع له بالفعل المسفرون القادمون من تونس واسبانيا.

إقرأ أيضا  المغرب يرسل مساعدات طبية إلى 15 بلدا أفريقيا

إلا أن السفارة الموريتانية في المغرب أعلنت في منشور موجه للمسافرين على متن الرحلات الاستثنائية تعذر الفحص الطبي حول السلامة من فيروس كورونا، وقالت إن السلطات الصحية في موريتانيا «ستحدد الإجراء البديل عنه».

وكانت الرحلات التجارية الاستثنائية التي نظمتها شركة «الموريتانية للطيران» لنقل الموريتانيين العالقين في الخارج قد بدأت اليوم الجمعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق