مجتمع

“الفكر الجديد” يكرم متفوقين في مدارس بعض أحياء نواكشوط

نظم مشروع الفكر الجديد الشبابي، مساء أمس السبت، حفلاً وزع خلاله جوائز على عشرات المتفوقين في مدارس عمومية بمقاطعات عرفات وتجنين ودار النعيم، في العاصمة نواكشوط.
وحسب منظمي الحفل فإنه قد تم تكريم 38 طفلاً يدرسون في فصول تقوية سبق أن افتتحها مشروع الفكر الجديد في هذه المقاطعات لصالح تلاميذ المدارس الابتدائية.
وقال منظمو الحفل في إيجاز صحفي، إن الجوائز تنوعت ما بين العينية والمادية، حيث حصل أصحاب خمسة تلاميذ جاؤوا في المراتب الأولى على جائزة مادية بقيمة 20 ألف أوقية.
وأضافوا أن جوائز أخرى شملت بدلات رياضية وكرات وملابس ومبالغ مالية تراوحت ما بين 6000 و4000 أوقية، منحت لبقية التلاميذ حسب التفوق والسلوك والمواظبة على الحضور، وفق تعبير المنظمين.
وفي هذه الأثناء قال السيناتور محمد ولد غدة، رئيس مشروع الفكر الجديد، خلال الحفل إن “العبودية الحقيقية هي عبودية الجهل، ونحن في مشروع الفكر الجديد نسعى إلى تحرير المواطنين من هذه العبودية”، على حد تعبيره.
وناشد أولياء الأمور أن يحرصوا على تعليم أبنائهم، قبل أن يضيف “أنه لا مجال لخرجوكم من هذه الأوضاع الصعبة إلا بتعليم أبنائكم”، وفق تعبيره.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة