مجتمع

الفوج الأول من حجاج موريتانيا يصل المدينة المنورة في التاسع من أكتوبر المقبل

الفوج الأول من حجاج موريتانيا يصل المدينة المنورة في التاسع من أكتوبر المقبل

كشف محمد المأمون ولد مينحن؛ مستشار وزير الشؤون الإسلامية الموريتاني للحج، بأن أول فوج من حجاج دولة موريتانيا سيصل إلى المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية في التاسع من شهر أكتوبر المقبل.

وقال ولد مينحن؛ عقب اللقاء التشاوري الذي عقده مع رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية، المطوف فيصل بن محمد نوح، إن اللقاء “بحث مختلف الأمور المتعلقة بشؤون الحجاج بدولة موريتانيا الذين سيؤدون فريضة حج هذا العام”.

وأشاد مستشار الوزير الموريتاني؛ في تصريح نشرته جريدة الرياض السعودية، “بالراحة والطمأنينة التي يجدها ضيوف بيت الله الحرام الذين يقدمون إلى المملكة العربية السعودية والتي وفرت كل مقومات الراحة والطمأنينة والأمن لهم من أجل أن يؤدوا فريضتهم بيسر وسهولة”؛ بحسب تعبيره.

وأوضح أن 2200 حاج موريتاني ستتم خدمتهم عن طريق (49) وكالة وشركة سياحية، فيما يتم خدمة باقي عدد الحجاج عبر بعثة الحج الرسمية التابعة لوزارة الشؤون الإسلامية الموريتانية، مضيفاً بأن الحجاج الموريتانيين ستتم عملية اسكانهم بمكة المكرمة بعمارات تقع بشارع الحج، وفي المدينة المنورة في أحد الفنادق بالمنطقة المركزية، مفصحاً بأنهم سيقدمون للمملكة العربية السعودية عبر شركة النقل الجوي السعودي (طيران ناس وأكد المستشار أن حجاج موريتانيا “تمت توعيتهم بأمور وضوابط وتعليمات الحج عبر مختلف وسائل الإعلام”، لافتاً بأنه تم الاستفادة من الحقيبة التوعوية التي تم تزويدهم بها من وزارة الحج”. يشار إلى أن عدد الحجاج الموريتانيين في موسم العام الجاري وصل إلى 3200 حاج.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة