علوم وتكنولوجيا

الفيس بوك يستحوذ على الواتس اب مقابل 19 مليار دولار

أعلن موقع التواصل الاجتماعي الشهير الفيسبوك عن استحواذه على تطبيق المحادثات الشهير واتس اب، حيث دخلت الشركة مع شركة فيس بوك بإتفاقية استحواذ هي الأكبر في تاريخ الشركة تصل قيمتها إلى 19 مليار دولار موزعة بين أسهم بقيمة 12 مليار دولار وأموال نقدية بقيمة 4 مليار دولار.
 
كما تضمنت أسهم مقيدة بقيمة 3 مليار دولار ستمنح للمؤسسين و موظفي الواتساب الذين سيستمرون مع الشركة حتى أربعة سنوات من الآن.
 
ونشرت فيس بوك مستند  قدمته إلى هيئة الأوراق المالية يؤكد عملية الإستحواذ وبينت الشركة أن الواتساب سيستمر بالعمل بشكل مستقل منفصل عن مسنجر فيس بوك.
 
وقال المدير التنفيذي لشركة فيس بوك مارك زوكربيرغ أن الواتساب في طريقه نحو ربط مليار شخص، في إشارة لعدد مستخدمي فيس بوك، و أوضح أن الواتساب سيكمّل خدمة الدردشة في فيس بوك حيث ستقدم أدوات جديدة للمجتمع.
 
ويستخدم أكثر من 450 مليون شخص حول العالم خدمة الواتساب للتواصل الفوري بشكل نشط شهرياً. كما أن أكثر من 70% منهم نشطين يومياً. ويتم تبادل 27 مليار رسالة يومياً عبر الواتساب وهو أكبر من إجمالي عدد الرسائل القصيرة المتبادلة حول العالم. وتنمو الخدمة بمعدل مليون مستخدم مسجل جديد يومياً.
 
وسينضم المدير التنفيذي والمؤسس الشريك لشركة الواتساب Jan Koum إلى مجلس إدارة فيس بوك كجزء من الصفقة إلا أن فريق الشركة سيبقى مستقلاً.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة