مجتمع

القائم بالأعمال في السفارة الموريتانية بمالي: لا وجود لأي قتلى في صفوف الموريتانيين

القائم بالأعمال في السفارة الموريتانية بمالي: لا وجود لأي قتلى في صفوف الموريتانيين

السفير فتح بيته ومقر السفارة أمام الرعايا الموريتانيين القلقين من الأوضاع

نفى أعمر سالم ولد لحبيب، القائم بالأعمال في السفارة الموريتانية بالعاصمة المالية باماكو، الأنباء التي تم تداولها بشأن مقتل بعض المواطنين الموريتانيين، مؤكداً أن جميع المواطنين “بخير” وأن الأوضاع التي تشهدها العاصمة المالية “لم تلحق بهم أي ضرر”.

وأضاف ولد لحبيب، في اتصال مع صحراء ميديا، بأن بعض المتظاهرين استهدفوا صباح اليوم بعض الدكاكين الموريتانية ولكن الشرطة تدخلت ومنعت الاعتداء على الموريتانيين، مضيفاً بأنها تقوم بحماية الممتلكات الموريتانية، على حد تعبيره.
وأضاف القائم بالأعمال في السفارة بأن “السلطات المالية تتعاون معهم بشكل جيد”، مشيراً إلى أن السفارة وبيته مفتوحين لاستقبال الرعايا الموريتانيين، وأنه بالفعل بدأ بعض الموريتانيين القلقين من الأوضاع في التوافد على مبنى السفارة، حسب تعبيره.

هذا وكانت أحداث عنف قد اندلعت منذ يوم الثلاثاء في العاصمة المالية ومحيطها بعد مسيرات نظمها أسر الجنود الماليين الذي يقاتلون الطوارق شمال البلاد، والذين كانوا يستهدفون الطوارق والعرب، كما كانوا يطالبون النظام بإعطاء معلومات عن أبنائهم الموجودين في جبهات القتال.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة