مجتمع

القاعدة تكشف عن هوية منفذ هجوم النعمة، وتصف العملية بالناجحة

القاعدة تكشف عن هوية منفذ هجوم النعمة، وتصف العملية بالناجحة

كشف تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي عن هوية منفذ العملية الانتحارية التي استهدفت ثكنة عسكرية في مدينة النعمة شرق موريتانيا، وقال التنظيم في بيان ان منفذ العملية هو ” أبو إسحاق الشنقيطي ( إدريس بن محمد الأمين) الذي انطلق في سيارة رباعية الدفع تحمل 1.2 طن من المتفجرات، وتمكن من اقتحام الثكنة وتدمير الحاجز الاول من البوابة الامامية وفجر السيارة”.

ونفي التنظيم الرواية الرسمية التي أوردتها الحكومة بشأن تصدي الجيش للسيارة، مؤكدا “انها محض كذب، فقد فجر الاخ السيارة و لم يرد حرس الطواغيت بأي طلقة لا قبل الانفجار و لا بعده” وفق البيان.

 

 

وقال التنظيم في يبان تناقلته المواقع المقربة من القاعدة “ان اسباب اختياره لمدينة النعمة هي لكون الثكنة العسكرية المستهدفة متورطة بشكل مباشر في مشاركتها مع الفرنسيين حربهم على المجاهدين “، ووصفها بانه “رأس حربة المرتدين في مواجهة الجهاد” .

واعترف التنظيم انه يجهل عدد القتلي والجرحي في العملية، لكنه أضاف “حسب المعلومات الأولية التي بلغتنا من زمرة المجاهدين الذين صوّروا العملية فإننا نتوقع أن تكون الخسائر كبيرة في صفوفهم رغم التكتم و التعتيم الذي مارسه المرتدون”.

وقالت القاعدة في بيانها ان “مزاعم الرئيس الموريتاني الذي صرّح في لقائه الصحفي الأخير بأنهم قادرون على حماية حدودهم كذبتها العملية الاخيرة فخيّب الله ظنه و أظهر كذبه و الحمد لله رب العالمين”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة