الساحل

القاعدة: رهائن مالي أحياء وسنبث قريبا شريطا يثبت ذلك

القاعدة: رهائن مالي أحياء وسنبث قريبا شريطا يثبت ذلك
قال تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي   في بيان  بمناسبة مرور الف يوم علي احتجاز الرهائن الفرنسيين حصلت صحراء ميديا علي نسخة منه ان   الغربيين المحتجزين لديه منذ سنوات، لا يزالون احياء  واشار التنظيم  الي ان  الفرنسيين الخمسة ، وبريطاني، وسويدي، وجنوب إفريقي، هم سالمون  مؤكدا أنه سيبث قريبا شريطا مصورا يظهرهم  جميعا .
وحمل التنظيم المسلح  الحكومة الفرنسية  والرئيس هولاند المسؤولية الكاملة عن حياة الرهائن  وكذا  الأوربيين المحتجزين لديه،
وقال البيان اننا نؤكدا لعائلات الرهائن  “الحرص على عودتهم سالمين إلى أهلهم وذويهم”، مقابل تحقيق مطالبه التي وصفها “بالمشروعة والمعلومة لدى الحكومة الفرنسية”.
واتهمت القاعدة الرئيس الفرنسي افرانسوا هولاند بأنه قرر “إعدام مواطنيه المحتجزين عندنا بنفسه كأسرع طريقة لحل هذه الأزمة والتخلص من هذا الملف، الذي سبب له الكثير من الإحراج”، وأشارت القاعدة الي أنها دبرت ملف الرهائن بخلاف ما ارتأته  “بطريقتنا لا بطريقة السفاح هولاند”.
واعتبر بيان القاعدة بان مطالبه بخصوص الرهائن واضحة ومشروعة وتسعي لحل جذري للملف الذي طالت المفاوضات فيه 
وحمل  التنظيم  فرنسا تبعات  تدخلها  العسكري  في مالي مشيرا الي ان الهدف من ذلك كان  إنهاء حكم الشريعة التي رأى أنها “فضحت بسماحتها وعدلها ضلال وظلم شريعة الغاب العالمية”، أما الهدف الثاني فهو “إنهاء ملف الرهائن، بالتخلص من الرهائن أنفسهم (على طريقة إنهاء ملف ميشال جيرمانو، برغم الانتقادات الواسعة للحكومة الفرنسية آنذاك)”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة