مجتمع

القبض على 11 مهاجرا سريا قرب مدينة ازويرات كانوا في طريقهم إلى اسبانيا

القبض على 11 مهاجرا سريا قرب مدينة ازويرات كانوا في طريقهم إلى اسبانيا
تمكنت أجهزة الامن في ولاية تيرس الزمور شمال موريتانيا مساء اليوم من إلقاء القبض على 11 مهاجرا سريا في منطقة لعريك على بعد 22 كيلومترا شمال غرب مدينة ازويرات.

وأفاد مراسل “صحراء ميديا” ان  اجهزة الامن حددت جنسيات المهاجريين وهم 8 من غانا و1 من توكو و2 من مالي وسلمتهما إلى مفوضية الشرطة بازويرات حيث يتواجدون حاليا في مبانيها.

وكان أحد المنمين قد أخبر فرقة الدرك الوطني في الولاية بوجود أشخاص غرباء في المنطقة، مما اثار الفزع في صفوف سكان المنطقة قبل أن تتوجه الفرقة إلى عين المكان وتلقي القبض عليهم جميعا حيث أخبروها بأن أحد المهربين قد أوصلهم المنطقة وتعهد لهم بإدخالهم الأراضي الاسبانية مقابل مبالغ مالية.

وقد شهدت ولاية تيرس زمور خلال نهاية التسعينات والسنتين الأولتين من الألفية الثالثة نشاطا مكثفا للهجرة السرية حيث كان عدد كبير من المهربين ينشط في الولاية آخذا من تهريب البشر نشاطا اقتصادية مدرا للدخل إلا أن هذا النشاط تراجع خلال السنوات الأخيرة بعدما فضل المهربون منطقة داخلة انواذيبو كمنطقة بديلة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة