مجتمع

القذافي يدعو ولد عبد العزيز لحضور القمة الإفريقية الثانية في ليبيا أواخر الشهر الجاري

وجه الزعيم الليبي معمر القذافي دعوة الى الرئيس الموريتاني المنتخب محمد ولد عبد العزيز لحضور القمة القمة الافريقية الثانية التي ستنعقد في الجماهيرية أواخر الشهر الجاري.

جاء ذلك خلال لقاء مع المبعوث الليبي احمد قذاف الدم الذي سلم الرئيس ولد عبد العزيز رسالة خطية من الزعيم الليبي عبر فيها “عن مشاعر الغبطة لتجاوز موريتانيا محنة عابرة ألمت بها وهذا ما عهدناه دائما في أهلنا في موريتانيا البلد الإفريقي الأصي”ل.

وقال المبعوث الليبي في تصريح صحفي عقب اللقاء ان “الرسالة كذلك تضمنت دعوة للرئيس بأن يشرف بلده ليبيا في القمة الإفريقية الثانية هذا العام التي تنعقد أواخر هذا الشهر بمناسبة ثورة الفاتح تشريفا لها على مساهمتها في دعم حركات التحرر الإفريقي.

وستكرس هذه القمة لاول مرة لحسم النزاعات التي تعصف بالقارة منذ فترة طويلة سواء كانت في الصومال أو في دارفور اوبقية البحيرات وكل الصراعات في القارة.

واضاف قذاف الدم “لقد حان الوقت ليتحمل هذا الشعب مسؤولياته ويلعب دوره في المغرب العربي وفي إفريقيا وفي أمته العربية برئاسة الرئيس محمد ولد عبد العزيز”.

وقال “نحن وموريتانيا أشقاء نتقاسم هذه الصحراء والبداوة والكبرياء العربي والثقة بالنفس ،ونحن قادرون أن نأخذ مكاننا الطبيعي كبقية شعوب الأرض عندما نضع أيدينا جنبا إلى جنب ونعتمد عل أنفسنا ونثق في شعوبنا وفي قدراتنا وفي مستقبلنا”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة