أخبار

القضاء البليجيكي: خلية بروكسل كانت تخطط لمهاجمة باريس

أعلنت النيابة العامة البلجيكية اليوم الاحد ان الخلية الجهادية المعروفة بــ”خلية بروكسل” كانت تعتزم ضرب فرنسا من جديد غير انها قررت في ظل اشتداد الملاحقات والتحقيقات شن اعتداءات في العاصمة البلجيكية.
 
من جهة أخرى وفي سياق التحقيق في اعتداءات بروكسل، وجه القضاء البلجيكي تهمة “المشاركة في نشاطات مجموعة إرهابية وعمليات قتل إرهابية ومحاولات قتل إرهابية” إلى أحد المشتبه بهم الرئيسيين الموقوفين في القضية وهو محمد عبريني ، بعدما كان متهما ايضا في ملف اعتداءات باريس.
 
وقال بيان عن القضاء البلجيكي إن “النيابة الفدرالية تؤكد أن عناصر عدة في التحقيق تشير الى ان هدف المجموعة الارهابية كان ضرب فرنسا مجددا وقد باغتها التحقيق الذي كان يتقدم بخطى سريعة، لذلك قررت بشكل عاجل ضرب بروكسل”.
 
وبعد حوالى أربعة اشهر على مجازر باريس التي أوقعت 130 قتيلا، حققت الشرطة البلجيكية خطوة حاسمة مع اعتقال صلاح عبد السلام، المشتبه به الرئيسي في اعتداءات العاصمة الفرنسية، في 18 مارس ببروكسل.
 
وأوقف القضاء البلجيكي أول من أمس الجمعة محمد عبريني البلجيكي المغربي الاصل البالغ من العمر 31 عاما في بلدة اندرليخت في قلب بروكسل.
 
وأصدرت النيابة العامة الفدرالية البلجيكية يوم أمس السبت بيانا قصيرا اوضحت فيه ان محمد عبريني اعترف بانه “الرجل صاحب القبعة”، اي الرجل الثالث الذي شارك في الاعتداءات على مطار بروكسل، الا انه فر قبل ان يقوم شريكاه بتفجير نفسيهما.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة