مجتمع

القضاء الموريتاني يلغي قرارا سابقا بتوقيف نشاط المكتب الجديد لنقابة أطباء الأسنان

القضاء الموريتاني يلغي قرارا سابقا بتوقيف نشاط المكتب الجديد لنقابة أطباء الأسنان

المكتب الجديد أشاد بقرار الغرفة المدنية وتعهد ب”الرقي” بالمهنة ومنتسبيها

أكد المكتب التنفيذي الجديد لنقابة أطباء الأسنان الموريتانيين؛ أن الغرفة المدنية  بمحكمة نواكشوط أصدرت أمس أمرا بإلغاء قرارا سابق يقضي بتوقيف نشاط هذا المكتب.

وقال بيان للنقابة؛ تلقته صحراء ميديا، إنهم حضروا  الجلسة أمام القاضي ممثلين بـ”مكتبنا كاملا بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من أطباء الأسنان أصرت على أن تبرهن للقاضي بشكل واضح للعيان دعمهم لهذا المكتب وتمسكهم به في حين أن النقيب السابق لم يحصل على دعم من أي زميل”؛ بحسب تعبير البيان.

وشدد البيان على أن المكتب التنفيذي الجديد “سيتبنى النهج الديمقراطي في كل القرارات المتعلقة بهيئات النقابة؛ والنضال الدائم من اجل كل ما من شأنه الرفع من مستوى المهنة”.

وأضاف البيان؛ أنهم مستعدون لمد اليد للهيئات الرسمية والنقابات الوطنية؛ مجددين إصرارهم على رد الاعتبار؛ وبكل الطرق القانونية المتاحة؛ للزملاء أطباء الأسنان الذين “تعرضوا للتشهير بهم من طرف النقيب السابق وسنظل الدرع الواقي من كل ما من شانه أن يمس كرامة المهنة ومنتسبيها”؛ وفق نص البيان.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة