مجتمع

القيادي في التحالف اسغير ولد العتيق: ذاهبون للحوار مع النظام

القيادي في التحالف اسغير ولد العتيق: ذاهبون للحوار مع النظام

أكد القيادي في حزب التالف الشعبي التقدمي المعارض، اسغير ولد العتيق، إن حزبه سائر في اتجاه الدخول في حوار “جاد” مع النظام، لقناعته بان الحوار هو “السبيل الأفضل” للخروج بموريتانيا من “الاحتقان”  السياسي الراهن.

وقال ولد العتيق، في اتصال مع صحراء ميديا، إن التحالف الشعبي “حريص” في الوقت نفسه على وحدة وتماسك المعارضة، بدليل “انتظارنا” تسعة أشهر من النقاشات الماراتونية على مستوى منسقية المعارضة لحسم مسألة الدخول في حوار سياسي مع السلطة، ومعتبرا بان الحوار  الذي يريده حزبه “يخدم” المصلحة الوطنية ويضمن مشاركة كافة الفعاليات السياسية.

ونفى عضو المجلس الوطني واللجنة الإعلامية للتحالف تصريحات سابقة لقيادي في الحزب لصحراء ميديا قال فيها بان التحالف “لم يتخذ قرارا بالحوار مع النظام دون بقية أحزاب منسقية المعارضة”. وشدد ولد العتيق على ان أية تصريحات ليست صادرة عن رئيسه مسعود ولد بلخير أو بتخويل منه “لا تعبر عن موقف التحالف الشعبي التقدمي”.

وكانت منسقية المعارضة قد أخفقت في الاتفاق على موقف موحد من الحوار مع النظام، فقرر حزبا التحالف الشعبي والوئام الشروع في الحوار مع السلطة منفردين دون انتظار لقرار جماعي لأحزاب المنسقية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة