رياضة

“الكاف” يبحث عن بديل للمغرب في استضافة “الكان”

أكد مسؤول رياضي في جنوب أفريقيا اليوم الجمعة، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم طلب رسميا من بلاده ومن غانا إذا كان باستطاعتهما تنظيم كأس أمم أفريقيا 2015 في حال إصرار المغرب على عدم استضافتها بسبب فيروس إيبولا.
 
وقال المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن هويته إن الاتحاد الأفريقي قام بهذا الطلب عبر أمينه العام (المغربي) هشام لعمراني في رسالة وجهها إلى عدة دول.
 
وكان الاتحاد الأفريقي خاطب 7 اتحادات وطنية طلبت استضافة نسخة 2017 بعد سحبها من ليبيا لأسباب أمنية إضافة إلى جنوب أفريقيا، لمعرفة موقفها من استضافة نسخة 2015 في حال إصرار المغرب على تأجيلها بسبب تخوفه من فيروس إيبولا القاتل.
 
والدول السبع هي مصر والسودان والجزائر والغابون وغانا وكينيا وزيمبابوي، وينتظر الاتحاد الأفريقي خلال الأيام المقبلة موقف تلك الدول من استضافة الحدث الأكبر على مستوى القارة السمراء المقرر في المغرب من 17 يناير إلى 8 فبراير 2015.
 
وكانت وزارة الشباب والرياضة المغربية طلبت الجمعة الماضي رسميا تأجيل البطولة بسبب وباء إيبولا، لكن الاتحاد الأفريقي أكد مواعيد الاستضافة، مشيراً إلى أنه سيدرس طلب المغرب في 2 نوفمبر المقبل في الجزائر.
 
وقال المسؤول الجنوب أفريقي إن لعمراني كتب في رسالته “في حال عدول المغرب عن استضافة المسابقة في المواعيد المحددة، يريد الاتحاد الأفريقي معرفة ما إذا كان اتحادكم (جنوب أفريقيا) يتطوع ويملك الوسائل لتنظيم أمم أفريقيا 2015”.
 
وأوضح أنه “إذا تلقى الاتحاد الأفريقي جوابين أو عدة أجوبة، ستلجأ لجنته التنفيذية لعملية سحب القرعة من أجل اختيار الدولة المنظمة”.
 
وكانت جنوب أفريقيا نظمت نسخة عام 2013 بعد أن سحب التنظيم من ليبيا بسبب الوضع القائم فيها وعام 1996 أيضا.
 
من جانبها، نظمت غانا البطولة 3 مرات أعوام 1963 و1978 و2008.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة