علوم وتكنولوجيا

الكشف عن سر كرة نارية رصدت بسماء السعودية والعراق

 
بعد الضجة الكبيرة التي حفيت بها مواقع التواصل الاجتماعي، حول كرة نارية مشتعلة تم مشاهدتها بسماء مناطق شمال المملكة العربية السعودية ومناطق حدودية بسوريا والعراق والأردن، كشف مصدر لموقع CNN بالعربية أن هذا الجسم هو جزء من صاروخ باليستي روسي.
 
وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه لحساسية الموضوع أن الكرة النارية التي شوهدت الليلة الماضية هي المرحلة الثانية من الصاروخ الباليستي الروسي حيث أن هذه الأجزاء أو المراحل تسقط بعد ساعات على إطلاق الصاروخ.
 
وفي السياق ذاته أشار بيان صادر عن مركز الفلك الدولي وصل لموقع CNN بالعربية نسخة منه أن “عددا من الشهود في كل من لبنان وسوريا والأردن وفلسطين وقبرص وتركيا واليونان شاهدوا في السابع من يونيو/ 2012 كرة نارية في السماء شكلها متطابق تماما مع الكرة النارية التي ظهرت ليلة أمس، وبعد سويعات تبين أن تلك الكرة النارية التي شوهدت في ذلك اليوم كانت تجربة روسية لإطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات من طراز توبول”. 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة