أخبارافريقيا

الكونغو الديموقراطية.. حريق في مستودع للجنة الانتخابية

اندلع حريق في مستودع تابع للجنة الوطنية المستقلة للانتخابية لجمهورية الكونغو الديموقراطية، في العاصمة كينشاسا، ليلة الأربعاء / الخميس، قبل عشرة أيام من الانتخابات الرئاسية والتشريعية في البلاد.

وقال رئيس اللجنة كورنيي نانغا، في تصريح صحفي، إن « حريقا اندلع حوالي الساعة الثانية (01,00 ت غ) في أحد المستودعات المركزية التي وضعت فيها معدات انتخابية لمدينة كينشاسا ».

وأوضح نانغا أن المعدات الانتخابية تشمل « أجهزة للتصويت » تثير جدلا كبيرا بعدما تبنتها اللجنة كوسيلة للاقتراع، ويرفض جزء من المعارضة هذه الأجهزة، وأضاف رئيس اللجنة « نجري تقييما كاملا لنرى كيف يمكننا إجراء هذا التصويت في 23 دجنبر على الرغم من الخسائر التي خلفها الحريق ».

وأبلغ مستشار للرئيس جوزيف كابيلا بحدوث الحريق متهما « الذين يرفضون الانتخابات » بالوقوف وراءه.

وقال شهود عيان إن الحريث اندلع عند حوالي الساعة الثانية فجراً بالتوقيت المحلي، ولم تصله سيارات الإطفاء إلا عند الساعة الثالثة، اي بعد ساعتين من الانتظار، وتمت السيطرة عليه عند الساعة السادسة فجراً.

وصباح اليوم وضع المستودع تحت حراسة أمنية مشددة، يتولاها الحرس الرئاسي والشرطة، فيما تم منع الصحافة من الاقتراب من المستودع.

وتشهد الكونغو الديموقراطية في 23 دجنبر الجاري انتخابات سيتم خلالها اختيار رئيس خلفا لجوزيف كابيلا الذي يتولى السلطة منذ 18 عاما.

اظهر المزيد

الشيخ محمد حرمه

رئيس تحرير موقع "صحراء ميديا"

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى