أخبارافريقيا

الكونغو.. وفاة 2000 شخص بسبب الإيبولا

أرتفع عدد الوفيات بسبب الإيبولا في الكونغو إلى أزيد من 2000 حالة خلال عام، بحسب تقرير “اللجنة الوطنية للاستجابة المتعددة القطاعات”، الذي نشرته اليوم الجمعة عن تفشي المرض.

وقال التقرير إن حصيلة وفيات وباء “إيبولا” المتفشي في الكونغو الديمقراطية تجاوزت منذ أغسطس 2018 عتبة ألفي وفاة من أصل ثلاثة آلاف حالة اصابة بالمرض.

وأضاف التقرير أن عدد الاصابات المتراكمة المسجلة منذ بداية انتشار الوباء يبلغ 3004 حالة، بينهم 2899 حالة مؤكدة، و105 حالة محتملة، معلنة أنه سجل في المجمل وفاة 2006 أشخاص بالإيبولا.

وكان الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر، قد الاسبوع الجاري إلى توفير تدابير التوعية والوقاية لحوالي 5ر15 مليون انسان في القارة الافريقية يخشى تعرضهم للفيروس الناقل للمرض، لافتا إلى أن هذا الأمر يتطلب حوالي 43 مليون دولار، إلا أنه لم يتلق سوى قرابة نصف المبلغ المطلوب من الدول المانحة.

وغالبا ما يكون مرض “الإيبولا” قاتلا، حيث ينتقل الفيروس الحامل للمرض إلى الإنسان من الحيوانات البرية، وينتشر بين صفوف التجمعات البشرية عن طريق سريانه من إنسان إلى آخر، ويبلغ معدل حالات الوفاة بهذا المرض نسبة 50 بالمائة تقريبا في المتوسط

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى